كلية الطب

من نحن

كلية الطب

 
كلية الطب الوردة البيضاء في حديقة جامعة المثنى
 تأسست هذه الكلية بتاريخ 26 / 5 / 2008 بعد أن استكملت متطلباتها من كادر تدريسي وأجهزة طبية ومختبرات تدريبية وبناية ضخمة على ضفاف نهر الفرات في قلب مدينة السماوة . فقد جهزت الكلية بكلماتحتاجه بدراسة الطب وكانت الرسالة الأساسية لهذه الكلية هو تهيئة أطباء أكفاء يتحملون مسؤولية آهات ومعانات والآم المرضى بتضحية وتفاني ونكران ذات . جهزت الكلية بأحدث الأجهزة المختبرية ومن مناشئ عالمية ولجميع الاختصاصات حيث تم استيراد جهاز اللايزا وجهاز ( PCR) . ولقد تم إعادة تأهيل بناية الكلية وتأثيثها واستيراد الأجهزة العلمية لها لتكون صرح علمي . وكذلك تم استيراد جثث بشرية محنطة وأجزاء من جثث بشرية لغرض الدراسة العملية في مختبر التشريح. وتم تأهيل قاعات دراسية متطورة تحتوي على الأجهزة التوضيحية في مستشفى الحسين التعليمي ومستشفى التوليد والأطفال التعليمي في السماوة . وأكملت قاعة المؤتمرات الكبرى والتي تتسع إلى حوالي 600 شخص  . تم توسيع  وتطوير الحدائق وبناء النادي الطلابي.بحمد الله وعونه تخرجت الدفعة الاولى من طلبتنا لهذا العام لرفد المجتمع بالطاقات العلمية والطبية ليتحملوا مسؤولية علاج وتخفيف الام المرضى.

الرسالة

تبذل كلية الطب جهوداً حقيقية لتحسين الرعاية الصحية في المثنى وعموم البلد من خلال تهيئة أطباء جدد مؤهلين للتعامل مع المعضلات الصحية المختلفة , قادرين على التعلم الذاتي والولوج في التعليم المستمر والبحث العلمي .  نعمل كفريق واحد لتطوير مستقبل الطب في المحافظة من خلال  نشر وتطبيق المعرفة والرعاية  الصحية لتلائم  حاجات كل فرد .كما يتم اعداد  الخريجين  لتكملة الدراسات العليا في اي فرع من فروع الطب .وان يواكبوا التطورالعلمي  باستمرار من خلال المشاركة في المؤتمرات الطبية والدولية وغيرها .وانشاء جيل من الاطباء الباحثين المتفوقين المؤهلين مهنيا واخلاقيا للتواصل الفعال مع المرضى .
IMG_20180320_102200

الاهداف

  • توفير قاعدة رصينة من المعلومات التفصيلية النتعلقة بحياة الانسان والحالات المرضية التي يتعرض لها بطرق التشخيص والعلاج والوقاية منها .
  • معرفة الواقع الصحي في العالم والقطر بصورة خاصة واسلوب عمل الانظمة الصحية واداراتها واهداف البرامج الصحية المطبقة في القطر .
  • تفهم لنظم القيم والاخلاق التي تشكل الاساس للسلوك المهني والانساني تجاه قضايا الصحة والمرض للفرد والمجتمع .

كلية الطب تشارك في أسبوع العمل التطوعي

نظمت جامعة المثنى حملات تطوعية في 15كلية ضمن فعاليات أسبوع العمل التطوعي بناءاً على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإقامة حملات تطوعية واسعة والدعوة الى تنظيم الجامعات لإعمال تطوعية داخل أروقة الجامعة.

‎ وقال الاستاذ الدكتور حسن عودة الغانمي رئيس جامعة المثنى “أن العمل التطوعي دلالة تحضر وثقافة ووفاء الجامعة وممتلكاتها بعدها البيت الأكبر الجميع وان ردنا الحاسم على عدو العراق داعش الإرهابي بالاجتهاد والتفاني في الوصول بافضل النتائج العلمية وان هذه الحملة الكبرى تمثل التلاحم والتعاون بين المؤسسة الجامعية وأبنائها.

واشار “أن حب الوطن لا يمكن أن يترجم بالكلمات وأنما بتقديم ما يمكن تقديمه سواء بالحملات التطوعية وبدعم القوات الأمنية والحشد الشعبي في قتالهم عصابات داعش الارهابية

وأكدت عمادة كلية الطب إن تطوع الكادر التدريسي والاداري والطلبة للعمل التطوعي في كلية الطب يأتي من سعيهم الحثيث لتكون كلية الطب في المقدمة بالإضافة إلى أن العمل التطوعي ينمي روح الوطنية ويحفز الفرد على خدمة بلده ومجتمعه.


15380651_568253073364286_5751909170760895095_n

15380743_568254400030820_7514209555400894819_n

No Comments

Post A Comment